مصراته

الاحصائيات الكاملة لعدد المسجلين بسجلات الناخبين في انتخابات مدينة مصراته (2012.2.10)


عدد المسجلين في السجل الانتخابي نهاية يوم 10 فبراير 2012

حضرت بالأمس اجتماع اللجنة العليا المستقلة لانتخابات مدينة مصراته، وحصلت في نهايته على نسخة من إحصائيات عدد المسجلين في سجلات الناخبين بنهاية يوم 10 فبراير 2012 .
عدد المسجلين بلغ حتى الآن 55889 ناخب، بنسبة مشاركة بلغة 36%، وقد مددت اللجنة فترة التسجيل 3 أيام (تنتهي مساء 13 فبراير) بسبب الإقبال الكبير على التسجيل، ويتوقع أن ترتفع نسبة المشاركة لتصل 50% بسبب المعدل النمو الكبير (ففي يوم واجد سجل حوالي 7 آلاف ناخب!) .
ومن الجدول يلاحظ تفاوت نسبة الاقبال بين المناطق المختلفة لمدينة مصراته، ففي زاوية المحجوب بلغت نسبة المشاركة 53% (8450 ناخب) بينما في منطقة 9 يوليو ذات الكثافة السكانية المرتفعة (20 ألف نسمة) لم يتجاوز الاقبال نسبة (15%) (2930 ناخب) !
والخبر اللافت بالأمس كان ترشح أول سيدة لانتخابات مدينة مصراته، وهي السيدة نرجس بشير مسيمير كمرشحة عن دائرة شهداء الرميلة 🙂  وبرأيي أن هذه الانتخابات يمكن أن تشهد فوز أحد السيدات بسبب الاقبال الجيد من النساء للتسجيل في سجلات الناخبين (بلغن حتى يوم أمس 17803 ناخبة)، سواء أنجحت السيدة نرجس في الفوز بمقعد في المجلس المحلي لمصراته أم لا فإنها دخلت تاريخ المدينة كأول مترشحة، وتستحق الاحترام على شجاعتها وأخذها بزمام المبادرة.

وكما تقول كلمات تلك الأغنية : مصراته سلمتي وعاش الوطن! 

Advertisements

1 thought on “الاحصائيات الكاملة لعدد المسجلين بسجلات الناخبين في انتخابات مدينة مصراته (2012.2.10)”

  1. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :

    حرصا منا على مصلحة الشعب الليبي وتلبية لتطلباته التي لطالما كنا على استعداد دائم لتلبيتها والسعي وراء حياة كريمة هانئة ..نحن تلفزيون الآن نتقدم إليكم وكلنا أمل للسماح لنا بوضع استفتاء بسيط حول أولويات الشعب الليبي ومساعدتنا بالترويج لهذا الاستفتاء ودعوة أكبر عدد ممكن من الليبيين للمشاركة بالتصويت وذلك بالإعلان عنه ونشره في مدونتكم ..
    وجاء هذا الاستفتاء من تشكيل فريق متكامل عاش مع أهل ليبيا لحظة بلحظة من مصورين ومعدين ومذيعين استطاعوا وبفضل الله أن ينقلوا الحدث كما هو ويوصلوه لكل بيت عربي وليبي .. كما أن الهدف الرئيسي من هذا الاستفتاء هو إشراك الشعب الليبي باتخاذ قراره بما يخدم بلده والعمل على تطوير البلاد بعيون ليبية .

    وفي الرابط التالي مجموعة الأولويات التي حرصنا على التصويت عليها والعمل بها والسعي لتحقيقها :

    http://www.alaan.tv/libya.html

    شاكرين لكم حسن تعاونكم
    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s