عـام

هل ستكون قناة ليبيا الفضائية بديلاً للقنفود؟


قناة ليبيا الفضائية Libya Satellite C

ظهرت قناة جديدة علي نايلسات تحت اسم (قناة ليبيا الفضائية Libya Satellite C) .. وأغلب الظن أنها ستكون القناة الرسمية للحكومة (بديلة القنفوذ يعني!) بعد أن قامت إدارة قمر نايلسات بإغلاق جميع القنوات الحكومية الليبية في وقت سابق .

بث القناة لم يبدأ بعد ومازالت تكتفي بنقل برامج قناتها المسموعة على الراديو .. لكن ما سمعته لم يكن مبشراً .. فخطابها الاعلامي يبدو هزيلاً ومستوى مذيعيها متواضع جداً لو قارناه بباقي القنوات الليبية الجديدة (كليبيا الحرة وليبيا الأحرار وتلفزيون ليبيا وليبيا أولاً) >> ألم يصبح تكرار اسم ليبيا في القنوات مملاً؟
قبل أن أتابع برامجها كان هناك حوار ساخن على Libya TV حول المعاناة التي يمر بها جرحي الثوار في تونس .. وعن أعداد من الجرحي مازالت موجودة منذ أيام في مطار قرطاج (من بينهم 7 جثث مازالت محتجزة في المطار !!) وحينما انتقلت لهذه القناة المرتبقة كان الحديث عن موضوع أكثر أهمية .. وهو الحالة الصحية السيئة للحيوانات التي تعيش في حديقة الحيوان وتعاني نقصاً في الأدوية والغذاء .. وانتقد ما يقوم به أهالي المناطق المحيطة بالحديقة من إعطاء السلطة للقرود !!

ثم هناك ذات التركيز السخيف – الذي اعتدناه في قنوات القذافي الحكومية – على طرابلس .. وكأن ليبيا هي طرابلس فقط .. فالمتصلون جميعهم من طرابلس .. وكل ما يتم مناقشته تقريباً مشاكل وأمور محلية تخص طرابلس وحدها .. حتى أن أحد المتصلات ذكرت أسماء أشخاص اتهمتهم بأنهم يمتلكون أسلحة وأنهم كانوا مع كتائب القذافي وسبق أن قاموا بسرقة مصارف! وهم اليوم يتبعون المجالس المحلية ويتهمون اخوتها بالانتماء لكتائب القذافي وبلا بلا بلا .. فيما المذيع يتابع باهتمام ويرد نعم نعم !!

يقال أن “الربيع من باب الحوش يبان” .. لكن لنتفائل ونأمل خيراً :mrgreen:

قناة ليبيا الفضائية
نايلسات : تردد 11258 – 27500 (H)

Advertisements

20 thoughts on “هل ستكون قناة ليبيا الفضائية بديلاً للقنفود؟”

  1. السلام عليكمْ . . .
    آمل أن لا تكون قناة القنفود بالنسخة المخططة !…
    ربما هي قناة تتبع المجلس المحلي لطرابلسْ ؟ .و مع ذلك لا يبرر هذا – إن صح – إهتمام القناة بحديقة الحيوانات . . . حسناً حديقة الحيوانات هي أمر مهم و لكن ليست أمر أساسي ! , كان عليها أن تكثف على الأمور الأساسية قبل ذلكْ .
    صراحةً الإعلام التقليدي – لا زال – في ليبيا ضعيفْ . نعم تطوّر الأمر فأتيحت بعضاً من الحريةْ , و لكن لم يتطور الإعلام التقليدي ليكون إعلاماً مؤثراً بطريقة حقيقة جداً جداً !

    أرجو أن لا تقوم القناة الوليدة بصناعة ديكتاتورْ ليبي آخرْ ! . كفانا قذّافي واحدْ

    كثرة القنوات لها تأثير سلبي – و خاصةً تلك التي تتشابه في الأسماءْ – ! . . . فمصراتة لها قناتان بنفس الإسم و ليبيا لها قنوات كثيرة بنفس الإسم ْ. و طرابلس لها قناتان – أويا و العاصمة – . و لا أعلم هل سنصع لكل مدينة قناة خاصة بهاْ ؟. . . . .

    موضوعْ مثير – تصدق معاش مسيت التلفزيون بعد فتح طرابلس ؟ – . . . تقديري و إحترامي ^_^

  2. مرحبتين ,,
    القناة فعلاً هي القناة الوطنية للدولة , وهي تبث من مقر قناة القنفوذ اللي موجود بالقرب من وزارة الخارجية وثامن اكبر ساريتين علم في العالم , المهم … القناة دارت لقاء مع رئيس جامعة طرابلس الجديد ,, وتحدتوا كثيراً وطبعاً اللمسة القنفوذية كانت واضحة في القناة من الخط المستعمل الى الاستديوا اللي تم فيه التصوير ^^ , ومن خلال البرنامج اعلنوا واكدوا انهم هما القناة الوطنية يعني الرسمية ,, وفي حاجة نبي نلفت ليها الانتباه , ان قناة ليبيا الحرة حتى هي تود ان تظهر في صوة انها قناة رسمية للبلاد ومش قناة خاصة ! , وايضاً ليبيا الاحرار .

  3. اعجبتنى جدا هده القناة ولكن عندي طلب ياريت يتم إقاف عرض بزار مدرسة الجمهورية وهدا طلب من أحد الاخوات لان سببلها في مشاكل لان عرض التقرير بدأ شبه يومي وكأنه دعاية أتمنى منكم ايقاف عرضه وجزيل الشكر وموفقين

  4. السلام عليكم :
    الاسم : عبدالرؤوف الطاهر رجب …… العمر :18…… المنطقة :تاجوراء الحره
    …..
    تحصلت علي شهادة الثانوية بموعدله امتياز و كنتو قبل الحداث اتدرب علي الاعلام في احد قنوات المغريضا واتمني ان تقبلو هذه الرسالة لاناني باذن الله لا اخيب ضنكم وهذه كل معلومات علي :::0926932832…..ايميل abdo_libya1993@yahoo.com والسلام عليكم ورحمة الله وباركته

  5. اهنئك فموضوعك وطرحك كان مميز جدا ورائع وفكرة تكرار اسم ليبيا او العاصمة او مصراتة او ليبيا اولا وليبيا الاوله هذا التكرار ينسخ ويكرر الصورة السيئة التي بثتها القنوات الفضائية علي الشعب الليبي وبالنسبة لموضوع طرابلس هاهو يتكرر فليبيا اولا علي بنغازي وليبيا الحرة علي بنغازي وليبيا tv علي بنغازي وقناة اويا علي طرابلس وقناة العاصمة علي العاصمة اما بالنسبة للقناة الرائدة الان هي قناة ليبيا الاحرار وهي قناة سياسية فقط لاغير ولاكن ماميزها كثرة مراسليها
    ولكننا وفي الفترة القادمة نظن ان كل القنوات الفضائية سترفع من مستوها الإعلامي ومزيد من التوفيق للجميع
    انيس بوعتيق
    مهندس مونتاج وجرافيك ومذيع

  6. أحلى بشرى ليبيا القنفود ترجع بعد غياب طويل لتأكد وجود ثوره ثالثه يجردان التردد 10892 h لكل محبى معمر القذافى والخير أقدام

  7. نحن ليبين نفتح مسلسل كوميدي أسمها القنفود .
    بش تصبح قناة متعنا مهزلة للقناة متاعهم فيها طرائف كومدي علي طاغية بنت الطاغية أولاد الطاغية

  8. اقول الله أكبر على من طغى وتجبر ليبيا حره يعيش فيها الأحرار هدا ايميل ع النيمبز(sabratyhor~1995

  9. أنا برأيى القناة الحكومية هي الي توصل رأي الناس بصدق وتكون تعرض مشاكل الناس وتحلها بكل شفافية مش تلمع نفسها علي حساب الناس يعني مايديرهاش مسؤل بل شخص يكون علي دراية بهذا المجال والاهم ان يكون نابع من اختيار الناس لأن بوصل رأيهم للعالم …………

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s