انترنت

WordPress 2.7


.

https://i2.wp.com/s.wordpress.org/about/images/logos/wplogo-hoz-rgb.png

.

من يملك مدونة على موقع WordPress لاحظ اليوم التغير الذي طرأ على لوحة التحكم، والسبب اعتماد الإصدار الجديد WordPress 2.7 الذي يبدو بمظهر (آيفوني) لم يعجبني كثيراً، يقال أن هذا الإصدار أسرع بمرتين من الإصدار السابق، لكنه بدا لي أبطأ  واللوحة الجديدة بشكل عام تفوح منها رائحة البيتا 😐 .

ما لاحظته خلال هذه الفترة القصيرة أن هناك تغييرات طفيفة أبرزها مظهر لوحة التحكم وإمكانية إخفاء صناديق الخيارات في اللوحة (أحدث التعليقات – التعقيبات القادمة الخ) أو تغيير أماكنها، والقدرة على كتابة تدوينة مباشرة من لوحة التحكم عبر صندوق QuickPress . لكن الإضافة الأبرز هي إمكانية ردك على التعليقات مباشرة من لوحة التحكم .

أعتقد أننا بحاجة لبعض الوقت كي نعتاد لوحة التحكم الجديدة  🙂

.

wordpress-27
اضغط على الصورة لمشاهدتها بحجمها الطبيعي

.

Advertisements

6 thoughts on “WordPress 2.7”

  1. هذه إحدى المشكلات التي تواجهها المدونات المستضافة على وورد بريس وغيرها كحصر الثيمات بعدد معين فقط هم يحددونه وأيضاً الإضافات .. لكن الشيء المفيد هنا هو التخلص من صداع الترقيات وأخد النسخ الإحتياطية ومع ذلك تبقى تجربة كل ذلك شيء جميل 😀

    نحن ، المغلوب عليهم اللي انديروا في ترقيات بروحنا في إنتظار صدور الإصدار الرسمي لهذه النسخة لنكتشف مزاياه وعيوبه إن وجدت في وقت لاحق ..

    عن نفسي لن أعمل الترقية حتى نزول الإصدار الرسمي الثاني أو الثالث أو ترقيات أمنية ضرورية فقط 😀

  2. أهلا بالسيد مووونير 🙂

    حين تتحدث عن حصر الثيمات يظن القارئ أنك تتحدث عن 5 أو 6 ثيمات متاحة، قبل قليل قمت بعد الثيمات وفوجئت بأنها (85 ثيم بالتمام والكمال) هئ هئ .. اللهم لا حسد 😀 ، لكنني أوافقك فيما يخص الإضافات .
    الشئ المفيد بالإضافة للتخلص من صداع الترقيات والنسخ الاحتياطية وجود مساحة مجانية لرفع ملفاتك (بحجم 4 غيغا) ووجود دعم فني من الموقع ، ومتعة أسبقية الحصول على جديد ووردبرس (فمثلي يستخدم الإصدار 2.7 وغيري قد ينتظر أسابيع وربما أشهر) .

    أشكر تواجدك .. وأواسيك على ما تتكبده من عناء أراحني منه السيد ووردبرس شخصياً 8)

  3. أهلا بعمي حمد في مربوعته 😀

    أتعرف لماذا أدخلت موضوع الثيمات في تعليقي السابق ؟

    لأنه وببساطة عندما قمت بمساعدة أنس في نقل مدونته من الوورد بريس لموقعه الخاص، وحدت نفسي واقفاً أمام جدار يحيل دوني الثيم الذي كان أنس يستخدمه ..

    القصد أنه ليس بإمكان المستخدم التعديل كثيراً على الثيم المستخدم أو حتى الحصول عليه لمثل هذه الحالات .. فإضطررت للبحث عن الثيم من مواقع خارجية والتعديل عليه بسرعة ليلتها ” ماهو أنس كان فرحان ويبي كل شيء يتم بسرعة 😛 ” وتركيبه على مدونة أنس لكي لا يكون هناك إختلاف في مدونة أنس .

    وأحب أن أعلمك بأن المتعة في التعب وعمل الترقيات والتعديل على الثيمات وهكذا أشياء ..

    قصدي عارفك مقتنع بالكلام اللي نقول فيه غير ديمة تحب تعاندني بس 😀

    مازال الترقية طبعا إلى أن يجهز الإصدار المعرب من الفريق القائم بذلك جزاهم الله خيراً .

  4. أنصحك بزيارة موقع عرب ووردبريس .. الذي يحوي كل ما يهم مستخدم ووردبرس (هناك دروس كثيرة توضح كيفية ترقية إصدارات ووردبرس) !

    ولا تهمل الترقية .. فقبل أيام تم اختراق مدونة أحجيوج (المدون المغربي المعروف) لأنه أهمل الترقية ولأنه ظن أن هذه الأشياء تحدث للآخرين فقط :mrgreen:

    بالتوفيق يا خالد ..

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s