Linux, يوميات

مصراته لا تدعم لينكس!


.

.

مصراته : مدينة ليبية حيث ولدت وأعيش ، لينُـكس “Linux” هو نظام تشغيل – حُر – مفتوح المصدر ( إقرأ عنه المزيد ) !

مر وقت طويل وأنا أدعم – معنويا – البرامج المجانية ومفتوحة المصدر ، مؤخراً تقدمت خطوة للأمام حين بدأت استبدال البرامج المقرصنة التي أستخدمها ببدائل مجانية . حسناً هذا لا يكفي ، فقد حان الوقت لتجربة نظام لينكس ، هذا القرار تأخر كثيراً لأسباب كانت تبدو وجيهة ، فلينكس يبدو نظاماً معقداً غريباً لمن اعتاد بساطة ويندز ، ثم إن برامج عديدة اعتدنا استخدامها مع ويندز ستفتقدها في لينكس ، وهناك مشكلة التعاريف الأزلية للـ ( طابعة – سكنر .. الخ ) .

توكلت على الله وقررت المرور على بعض محلات بيع أقراص برامج الحاسوب في مدينة مصراته لاقتناء توزيعة Ubuntu التي قرأت عنها الكثير ، المحل الأول ( وهو الأشهر في المدينة ) تظاهر صاحبه بأنه لم يسمعني جيداً ليتهكم على الخطأ الشائع في نطق Linux ، فأخبرته أنني أبحث عن ( لي نو كس ) توزيعة أبونتو بالتحديد ، وهنا فاجئني أنه لم يسمع بـ بوتو هذه ، بقليل من البحث هنا وهناك وجدت توزيعات قديمة لـ Red Hat و Fedora و Mandriva ، صديقنا لم يكتفِ بجهله بل أصر أن يمنحني معلومات قيمة على غرار أنه نظام سيئ يستخدمه غالباً الهاكر لاختراق ويندز !!

توجهت إلى محل آخر وبعد السؤال أجابني الصبي ( معليشي ما عنديش كلينكس! ) فقد ظن أنني أبحث عن مناديل !! ، قررت المغادرة ثم عدت وأجبته أن ما أطلبه نظام تشغيل .. شئ كويندز .. بدا الصبي محرجاً لكنني لا ألومه لصغر سنه !

قررات أن أجرب حظي في مقهى نت خصص ركناً منه لبيع أقراص البرامج / الألعاب ، ألقيت السلام فلم يرد فقد كان منشغلاً بأحد الألعاب الاستراتيجية على حاسوبه ( لعبة تصطريب السيارات تحديداً ) أجابني بحدة – فقد كان قريباً من احراز لقب الفورميلا 1 – “لا ما سمعتش بيه قبل ديلوكس ” .. أشرت لما وراء رأسه حيث يستقر قرص Mandriva فلم يبتهج كثيراً .. خصوصاً حين علم أنني أبحث عن مصيبة أخرى اسمها بونطو !

كان هناك محل رابع وخامس ثم سادس ، الأخير كان بجانب محل عصائر طبيعية أتردد عليه باستمرار ، لذا خمنت أن هذا وقت مناسب لكأس كوكتيل فواكه ، هل سيكون خياري القادم تحميل 694 ميغا بخط الهاتف الريفي ؟ .. هذا ما سنعرفه في الحلقة القادمة إن شاء الله !

.

تحديث : بعد يومين من كتابة هذه التدوينة قرر مدير المعهد العالي للصناعة وضع نظام لينكس على جميع أجهزة صالة الانترنت بالمعهد لإرغام الطلبة على تعلمه وقد نُقل عن المدير قوله إنها لفضيحة أن يتخرج طالب من هنا دون دراية بلينكس .. يبدو أن ثمة ضوء في نهاية النفق

.

ذات صلة :

موقع أبونتو

طريق أبونتو!

كيف أنتقل إلى لينكس؟

.

في أمان الله

.

مصراته .. الخميس 16-10-2008

Advertisements

37 thoughts on “مصراته لا تدعم لينكس!”

  1. لي الشرف أني أكون أول من يرد عليك في تدوينتك الطريفه هذي يا حمودة !

    أولا .. مبروك عليك التجربة و إن شاء الله ماتتراجعش و تستسلم بسرعه و تسيب اللينوكس الابونتو ببساطة , و صدقني حتنصدم لانك كنت مُغيب طول الفترة هذي كلها , و لا كنت منوم ولا أبصر شنو ؟؟؟ لان أغلب الي يحكمو علي اللينوكس أغلبهم من أمثال صاحبنا الاول متاع نظام معقد و يستخدمو فيه الهكرز باش يهدرزو الوندوز ( شينك عااااااااااار ) أهم حاجه أنه يعرف كلمة هكرز هاهاها هذي المفروض تعطيه عليه جائزة هاهاها

    لو تبي أي مساعدة أني موجود في الخدمه خوي حمودة ,, علي فكرة كنت نبي نكتب علي النظام هذا الرائع بس زي ماتعرفني مُتكاسل زي العادة !!!

    أول حاجه تديرها باش تستمر أنك تركب اللينوكس علي جهاز بروحه في الحوش , ركبه و اخدم عليه شويه كل يوم بعد ماتروح و صدقني حتستغرب في روعته ,,, و ماتنساش تركبله أنترنت باش تنزل عليه أخر البرامج و التحديثات و الخزعبلات باش تنبهر اكثر و أكثر

    يالله سلامات

  2. فعلا الكثير من الناس تجهل لينكس او ينكس ….وهدا مشكله في حقيقة الامور
    فكتير من الناس في ليبيا لا تعرف غير نظام التشغيل ويندوز …. وفعلا لقد اعطوك اسماء غريبة علي هدا النظام التشغيل الهائل …فانا احد مستخدمينه …
    وعلي العموم ادا رادت نسخة من هدا النظام فيمككني ان ابعته لك ولكن من الممكن ان تصلك متخره قليلا لان في ماليزيا لغرض الدراسه … فادا اردت نسخه فمن الممكن ان ابعتها اليك عن طريق البريد الجوي …
    وسلام عليكم ورحمة لله وبركاته

  3. طبعا سبب تأخري في الكتابة علي نظام تشغيل لينوكس أبونتو Linux ubuntu لاني أنتظر الاصدارة الاخيرة التي ستصدر يوم 30 أكتوبر 2008 …. ubuntu 8.10

    مع العلم أنه بأمكانك تنزيل هذه النسخه ولاكن بيتا ( تجريبية ) … من موقعهم الرسمي http://www.ubuntu.com/

    سلام

  4. ياودي مصراته شني هيا؟ أمتا وصلتهم التقنية؟ حلو الكلام والله!

    باهي يا سيدي ننصحك إنك تنزله و(تلعب بيه) لأنه مش نظام تشغيل للعمل.. ولول عندك (لوغا) وتقدر تفهم إنجليزي ننصحك تقرا المدونة هادي من أولها لآخرها ومش تقرا تدوينة وحدة وبس.

    http://linuxhaters.blogspot.com

    تعليقي إن لينوكس هذا دراه كبد وأني مجربه لأكثر من 12 سنة ونجرب فيه لأني مضطر ولأن الشركة اللي نخدم فيها يستعملو فيه كحل مجاني ويقوم بوظيفة Internet Gateway (يعني مجرد حل كحتة بس مش لأنه مليح بس يأدي الغرض) والحمد لله السنة اللي فاتت غيروه وشرو سيرفر صح.

    على كل حال، خليكم من السطحية الزايدة وياريت ماتمرضوناش بالآراء المستقاة من مواقع إنترنت والدردشات مع الأصدقاء وياريت كل واحد يكتب علي تجربته الخاصة.. وصح الكثير من الناس تجهل أنظمة التشغيل اللي تعمل على نواة Unix.

    يالله إن شاء الله تفهمو.

  5. ما شاء الله عليك يا عمي أحمد ، نزله الإصدار هذا لو ماحصلتاش في السوق ، ولو قدرنا ربي نوقفوا معاك في أي مشكلة تواجهك لين توصل للإحترافية وتطلعلنا بكيرنل جديد تسميه مصراته 😀

    عفواً مجنون ، بواقعية أكثر الجماهيرية العظمي التقنية اللي نشوف فيها يومياً مازال ماوصلتهاش راهوو ، السطر الأول مش حلو منك بكل .

    أول مرة الحق يقولي شخص ما ويخدم في مجال ( الآي تي ) حسب ماهو واضح أن اللينوكس بأي توزيعة منه ماينفعش وفي ناس تكرهه للدرجة هذه .

    أنا نخدم بالويندوز أكثر من اللينوكس ولكن في الشغل الحي واللي يخص السيرفر سايد نخدم باللينوكس .

    سلام الله

  6. مصراته من المدن العريقه في ليبيا يا سيد مجنون ،، حق أنت مجنون الواحد ماينقشكش أحسن !

    أني مش عارف منين يطلعلولنا هالشلافطيه هذو .. ربي يحفظنا و خلاص .. لا زعميتك خبير لغه أنجليزيه و باعثلك لينك علي اللينوكس بالانجليزيه ،،،، ياشينك حاله وخلاص!

    هذا مامازال .. شكالاتك تتكلم علي نظام التشغيل لينوكس و لا وزيادة تتسهوك علي مدينه مصراته المجاهدة .. أنابي نوض مصمصم فمك بالاتشيدو قبل ماتتكلم علي مصراته ياشلافطي .. ياعكعك !

    أحمد فاش تراجيله .. تيرو من روس الصوابع بالله !

    ربي يعينك و يعنا علي الشكالات المقلبه هذي ….

  7. تدوينة حلوة أخي الكريم ,واتفهم معاناتك فما مررت به انت هذه المرة سبق أن مررت به مرات في مدينتي وحتى في طرابلس ‘ أخ مجنون يبدو أن علاقتك بالتقنية كعلاقتي بالغناء الأسباني أسمعه ولكن لا أفهمه
    ولينكس سيرفر ليس بالحل المجاني كما تقول فحلوله تصل لعشرات الالاف ونفسي نعرف السيرفر الصح من وجهة نظرك

    وعلى كل حال ليبيا لاتدعم لينكس

  8. ما شاء الله الموضوع ساخن .. الباين بنكثروا من مواضيع اللينكس 🙂
    صديقي أناناس قصدي أنس 😀 .. سعيد جداً بتواصلك ورأيك أكيد يهمني لانك مستخدم قديم لنظام لينكس ، الفكرة أساسها اقتناع بفكرة المصادر الحرة ومحاولة تجربة نظام جديد ، لهذا قررت أن تأخذ التجربة وقتاً كافياً ولن أستسلم بسهولة خصوصاً وقد رأيت جرافيك النظام واستعملت بعض برامجه ويبدو مشجعاً جداً .
    أخيراً قررت تأجيل التجربة لحين صدور إصدار 8.10 ولن أبدأ مشواري بإصدار بيتا ، شكراً لتنبيهك يا أنس ، وأني في جرتك إن شاء الله بالأسئلة والاستفسارات لين تفتح قسم خاص بدروس تخص نظام لينكس في مدونتك 😛

  9. أخي جهاد .. أولاً موفق إن شاء الله في دراستك ، ثانياً لأن هذا تعليقك الأول في المدونة لازم نرحب بيك .. وإن شاء الله تكون من زوار المدونة الدائمين ( والمعلقين على تدويناتها أيضاً :mrgreen: ) !
    الجهل باللينكس ممكن تبريره للعامة لكن غير منطقي لمتخصص في الحاسوب ، اني متأكد أن 99% من طلبة قسم الحاسوب في كلية العلوم ما اشتغلوش عليه ، نتفكر زمان اننا اشتغلنا عام كامل على نظام الدوس وما لمسناش ماوس نهائياً رغم ان غالبية طلبة الأحياء وقتها ما يعرفوش يشتغلوا حتى على الويندز !! .. طبعاً العيب هنا في المنهج العلمي مش في الطالب نفسه !
    ما ننساش نشكرك على عرضك الكريم .. لكن ما نبيش نتعبك معاي ، خللي الإصدار الجديد ينزل وبعدين ساهل .. وأغلب الظن اني بننزل الإصدار وقتها من موقع أبونتو .. بارك الله فيك يا جهاد 🙂

  10. محمد أرشيد .. شكراً لاختيارك الموضوع ضمن تدوينتك : روابط شهر 10 🙂 !

    مجنون .. كان بالامكان حذف ردك مع تعقيب قصير يقول : ( ردودك غير مرحب بها في المدونة يا سيد مجنون لأننا نعرف هويتك الحقيقية التي تحاول إخفائها ) لكنني فضلت إبقاء ردك خصوصاً وكثيرون غيري يعرفون من تكون! .. ولأن الجزيرة علمتنا أن ثمة رأياً ورأياً آخر .. بل وأكثر من رأي – أيضاً – :mrgreen:

    إجمالاً تعقيبك لا يستحق الرد عليه .. لكنني سأقول شيئين : شكراً على رابط مدونة لن أقرأها غالباً ( فأنا لسوء الحظ لا أملك لوغا ) وأعدك بأن أتحدث عن تجربتي الشخصية !

  11. أهلاً بـمنير ( القريب دائماً 🙂 ) ..
    كنت ناوي ننزل آخر إصدار لأبونتو ( 8.04 ) لكن خديت بنصيحة زويته وبنراجي الإصدار الجديد !
    مش عارف شنو الكيرنل اللي تتكلم عليه لكن لو قدرت ندير واحد لازم نسميه مجنون تميناً بصديقنا عدو اللينكس اللي عنده لوغا وليه 12 عام وهو يلعب باللينكس 😛 !!

    باقي ردك وكذا رد أنس موجهان لـ مجنون .. لهذا أفضل عدم التعليق ..

  12. ياخوي احمد ,,, تبي تستفيد بجديات وتطلع بنتيجة من نظام اللينوكس عليك وعلي خونا نزار ،،، بجديات مبدع وهوا الي شجعني و يساعد فيا ديما في اللينوكس ،،، أما بخصوص الاصدارة الاخيرة فأني نازل للبلاد في المده الجايه ،، توى ننزلهالك معاي …

    أني فعلا عندي نيه ندير قسم يتعلق باللينوكس و نحط فيه تجاربي والمشاكل و الحلول بس قلت خلي تنزل الاصدارة الاخيرة أحسن باش يكون افتتاح القسم

  13. سعدت بمرورك أخي نزار ، فقد عرفت للتو أنك عضو قديم بمنتدى الشباب الليبي ، ولطالما أعجبتني ردودك هناك ( خصوصاً تلك المتعلقة بتاريخ الأمازيغ ولغتهم ) 🙂
    أتفق معك في أن مصراته كالزاوية كطرابلس لا صوت فيها يعلو فوق صوت ويندوز ، بل الأمر مشابه في أغلب الدول العربية حيث تسود الثقافة الويندوزية ( إذا سمحت لي بهذا التعبير ) !
    ليبيا – وليست مصراته فقط – لا تدعم لينكس ، لكنني فضلت ألا أعمم في عنوان التدوينة!

  14. قصدك بديت تتهرب من توا والا كيف يا أنس 🙂 ؟؟
    باهي مافيش مشكلة .. انتم الزوز ديروا دروس لينكس في مدوناتكم ، وإلا شنو رايك يا نزار ؟
    بالنسبة للاصدار المرتقب عندي وعود من أكثر من شخص بـ CD التوزيعة لكن زيادة الخير خيرين !

    بالمناسبة .. أخبرني أحد طلبة المعهد العالي للصناعة أن مدير المعهد قرر قبل يومين وضع نظام لينكس على جميع أجهزة صالة الانترنت بالمعهد لإرغام الطلبة على تعلمه .. يبدو أن ثمة ضوء في نهاية النفق 🙂

  15. لأني ما نفهمش حتى حاجة في الكمبيوتر والأنظمة والجو هذا

    مانقدرش نقول الأ يارب يجي يوم ونبدأ عندي خلفية حتى بسيطة ونعرف نفتي في الأمور هذي

  16. • الخلفية البسيطة يا نور الهدى يمكن أن تأتي بقليل من البحث في غوغل ، وقد تحسن المحتوى العربي ( التقني خصوصاً ) على الانترنت بشكل كبير .. وهذا لحسن حظ مسكين مثلي لا يملك ( لوغا ) 😛 .

    مجنون .. ردك غير قابل للنشر!

  17. لا والله يا أحمد ،، بالعكس نتمنى أنك تخش عالم اللينوكس و تتفكى من القيود متاع ميكروزفت و حتى من الماك !

    و صدقني أني مجهز قسم للينوكس بس نستني في أول حدث يصير باش نفتتح القسم هذا و نبدي ننزل عليه في برامج أو شروح للنظام الرائع هذا!

    بالمناسبة ،،، أكثر المدارس و المعاهد و الجامعات هني يستخدمو في نظام لينوكس ،، مش لانه قوي ( مع أنه فعلا قوي و فعال ) بس لانه مجاني ومايستهلكش من ميزانية المدرسه أو المعهد فلوس لشاء التراخيص لتشغيل أنظمه تشغيل ثانيه ….

    وصدقني أشتغلت علي سوزي لينوكس أكثر من سنه و نص في المدرسه و قاعد يرن زي الليرة الذهب علي قولة المثل ،،،

    أكيده درت بحث مطول و قريت علي النظام هذا قبل ماتفكر في التحول ليه صح ؟ و أني نشد علي أيدك م الاخير ,,, غير ماتتراجعش بسرعة زي ماقتلك لو تعقدت معاك العملية شويه…

    نور الهدى ،، أسمحيلي نقولك أختي العزيزية ( أكتشت أنك بنت في أخر حلقة هاهاها ) ….
    نظام لينوكس ماهوش معقد زي ماهلبه يتوقعوه ,, يعني مش شاشة زرقة و كل الاوامرة تكتبيهم كتيبة الخ الخ الخ زي مس دوس في الجامعة ،،، بالعكس واجهة نوافذ زي الوندوز و أرقي يخي و أمكانيات أقوي يخي من الوندوز لو أنت تبي تفتلكي فيه بروحك علي ذوقك و خبرتك و شنو تبي منه النظام بالظبط ,,,, يعني أنت تفصليه كيف ماتبي.
    حاولي تنصبيه علي جهازك بمساعدة حد خبير شويه و أشتغلي عليه وشوفي النتائج بروحك ( نصيحه طبعا هذي تبي تاخدي بيها خودي ماتبيش لوحيها في البحر ) ….. بس صدقيني مش حتستندمي ,,,
    سلام

  18. أخي أحمد يشرفني أن اكون من قراء مدونتك
    وقد أسعدتني بخبر لينكس على اجهزة المعهد الصناعي العالي بمصراتة فنحن بحاجة لهكذا قرارات ولهكذا مسؤلين .
    كما يسعدني مساعدة اي ليبي مهما كان خصوصا فيما يتعلق بلينكس
    وهذا ايميلي nsa223@yahoo.com
    وهذا رقم هاتفي 0925204684
    كما اني مستعد للذهاب للمعهد الصناعي بمصراتة ومساعدتهم لو رغبوا في ذلك

  19. اخي من مصراته ..السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .
    إن كنت تريد نسخة منه سواء للخادم Server او للمكتبي desktop نسخة التجريبية beta يمنكني ارسالها لك..
    اخوك نادر -طرابلس

  20. الراقي راقي كذب عليك ياخوي! … نادر أنت وأمثالك بديتو فعلا عملة نادرة في العالم الانترنيتي مع وجود أشخاص من أمثال مجنون و غيره الي يكرهوك في حاجه أسمها أنترنت ، مانوصيكش علي خونا أحمد باللهِ

    يالله سلامات

  21. تتمنى نتفكى من قيود الماك ، ومع ذلك انت مسيب لينكس ومكتف روحك بالماكينتوش 😉

    بالنسبة لتوجه الحكومات الغربية للمصادر المفتوحة ولينكس واضح من سنوات .. آخر الأخبار ان الحكومة الروسية قررت جعل المصادر المفتوحة هي المعيار في المدارس .. وهذا اللي داراته قبلها الحكومة البريطانية والبرازيلية!

    جهز قسم اللينكس يا أنس .. باقي من الزمن 3 أيام بس قبل نزول الإصدار الجديد !

  22. • بارك الله فيك يا نزار ( nsa223 ) وأني يشرفني انك من قراء المدونة ، وبالنسبة لاعتماد لينكس في المعهد العالي للصناعة للأسف حتى الآن هو مجرد تصريح من مدير المعهد ويفترض أن يعتمد لينكس في المعهد هذا الأسبوع .. أو في الأسبوع القادم كحد أٌقصى !

    كثر الله من أمثالك يا خوي نزار .. 🙂

    • وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته .. مرحبتين خوي نادر ..
    زي ما قال أنس الراقي راقي .. ولو احتجت مساعدة أكيد ح نراسلك ، سعيد بعرض المساعدة وتواصلك مع المدونة .. بارك الله فيك يا نادر 🙂

  23. تعقيب متأخر على رد أقصوصة !

    فلأسباب أجهلها تعامل ووردبرس مع تعليقك كإعلان مزعج (سخام)!
    كنت مثلك لا أفقه شيئاً عن لينكس .. لكنني قررت أن أعرف أكثر ..

    ماذا عنكِ ؟

  24. ههههههههههههههه
    هذا حال الكثير من المدن في وطننا العربي

    على كل حال أنا أستخدم اللينكس أوبنتو و أنصحك بتنزيل النسخة الأخيرة من الموقع , والحمد لله لم أجد أي مشاكل بتاتاً مع الإصدار الأخير منها , فكل البرامج التي أحتاج إليها متوفرة ومجانية و مفتوحة المصدر أيضاً 🙂

    أوبنتو افضل توزيعه جربتها حتى الآن , والتعامل فيها شبيه إلى حد كبير بالتعامل مع الوندوز ففريق التطوير يركز كثيراً على تجربة المستخدم

  25. أهلاً هادر 🙂

    أنا مثلك متحمس لتوزيعة أبونتو .. لكن الإصدار الأخير ( 8.10 ) مليئ بالمشاكل ، هذا ما أخبرني به الأصدقاء وما لاحظته من شكاوي الأعضاء في منتديات لينكس ، لهذا أعتقد أن من الأفضل أن تكون بدايتي مع توزيعة أبونتو 8.04 .

    ..

  26. حروب داحس والغبراء… مستمرة.
    يبدو ان بعض متكلمي العربية لايجدون مندوحة سوى الانحياز لفريق أو آخر ..
    وجدنا هذا في حروب المتصفحات مابين شيعة فايرفكس وسنة ميكروسوفت..
    وهنا أيضا بين سلفية وندوز وصوفية ليونكس ….
    لا أعرف كيف احكم بين الجميع
    ولكن هناك حقائق لاينكرها أحد
    نظام وندوز اسهل استخداما وبرامجه أكثر مما يجعله مستهدفا من المخترقين ورواد الآفاق.
    ليونكس مجاني وممتاز في إدارة الشبكات ويحتاج إلى معرفة تقنية أكثر من وندوز …
    أما الانحياز لنظام دون غيره فهو من توابع الاستعمار القديم وأيام الفتنة الكبرى

  27. هذه المقدمة الطويلة كان يمكنك اختصارها في عبارة : (أنت وغد متعصب للينكس) 🙂 ، وهنا أجيبك: ( أنت مخطئ .. كيف أتعصب لشئ لم أستخدمه بعد) !!
    مازلت أستخدم ويندز، ورغبتي في تجربة شئ جديد لا تعني الهجوم على مايكروسوفت ومنتجاتها، أعرف أن من عادة محبي (لينكس / ويندز) انتقاد والتذمر من النظام الآخر ، لكنني حتى الآن إنسان متعادل، مقتنع بفكرة المصادر الحرة والمفتوحة 🙂

    هل وصلت فكرتي ؟

  28. افضل شي دارى المعهد هو تغيير نظام الأجهزة من النظام القديم الويندوز الى النظام الجديد اللينكس و هكي افضل عشان تكون عندنا خبرة كافية بالنظام الجديد و هذي حاجة تميزنا عن باقي المعاهد و تخلينا في القمة و نكون افضل.

  29. • manoli & ويندوز:
    مش عارف ليش فكرتوني ببرنامج الاتجاه المعاكس 🙂 ، اني موافق manoli في ان اعتماد إدارة المعهد علي لينكس في أجهزتها خطوة جريئة (على الأقل بيش يتعرف الطلبة على نظام تشغيل مختلف بدل ويندوز اللي تعودوا عليه) .
    وبالمقابل مانقدرش نحكم علي كلام “ويندوز” لاني مش عارف وين المشكلة أصلاً، حسب علمي المعهد منصب أبونتو في مقهي الانترنت، وهذا يعني ببساطة انك تقدر تتصفح الانترنت بسهولة من “فايرفوكس” .

  30. تحية لجميع الشباب الذين يدعمون البرمجيات الحرة مفتوحة المصدر في مدينة مصراته والحمد لله
    تم تأسيس مجموعة مستخدمي لينكس مصراته وهذا موقع المجموعة
    http://www.linuxacgeek.net.ly/

    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

  31. • إبراهيم أبو فناس:
    اشتركت في موقع المجموعة منذ فترة، وزرته أكثر من مرة، لكنني لم ألاحظ أي أنشطة للمجموعة، وأخشى أن تكون – أيضاً – بلا مقر، وأن تكون مكتفية فقط بتواجدها الافتراضي علي الانترنت .
    إذا كان للمجموعة أفكار ومناشط مستقبلية .. سأكون سعيداً لو حدثتنا عنها 🙂

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s